السلطات الأمنية تحتجز طائرتين وتصادر كميات كبيرة من النقود

السلطات الأمنية تحتجز طائرتين وتصادر كميات كبيرة من النقود

صورة لإحدى الطائرات كانت بحوزة المهربين!!

تراجعت إدارة الأمن العام عن التصريح الذي أدلت به للرأى العام فى وقت سابق -ونفت فيه وجود طائرتين محتجزتين لدى الجهات الأمنية بتهمة مشاركتهما في نقل حمولات مشبوهة في إطار مابات يعرف بفضيحة المخدرات- واعترفت بوجود الطائرتين لدى الجهات المعنية مع أحتجاز سيارات جديدة.

ونقلت الإذاعة الوطنية اليوم الإثنين 07/05/2007 عن المصادر الأمنية في نواذيبو تأكدها نبأ احتجاز الطائرة الثانية والقادمة من البرازيل مباشرة بعد توقفها في نواذيبو في إطار سلسلة التحقيقات الجارية مؤكدة أن الطائرة أجرت عدة توقفات في البرازيل قبل التوجه مباشرة إلى موريتانيا لتفريغ حمولتها من المخدرات.

كما كشفت الأجهزة الأمنية عن مصادرة شحنة جديدة من العملات قدرت بحوالى 850 ألف يورو عبر الأطلسي كانت متوجهة إلى المدينة وفق الرواية الرسمية في باص صغير على متن إحدى السفن البحرية بالإضافة إلى بعض السيارات المشحونة باسم المطلوب الأول لدى السلطات السيد سيد محمد ولد هيداله والموجود حاليا في حالة فرار بعد تمكنه من مخادعة السلطات الأمنية في نواذيبو ومغادرتها فى إتجاه مجهول.

ويرجع بعض المراقبين ارتباك الأجهزة الأمنية في تعاطيها مع أزمة المخدرات إلى صراع قوى بين الأمن والدرك في الولاية وضلوع بعض الشخصيات النافذة في الأزمة.

وتقول بعض التقارير الإعلامية أن النيابة العامة في نواذيبو تكاد تكون معزولة عن التحقيق الذي تمسك به عدة جهات أمنية مما يجعل ضياع الحقيقة أمرا واردا في ظل تضارب الصلاحيات وتضارب المصالح مع احتمال ضلوع شخصيات بارزة في الموضوع.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: