قضاة موريتانيون يداهمون بيت دعارة بواجهة منزل

قضاة موريتانيون يداهمون بيت دعارة بواجهة منزل عائلي  17.6.2007-20:02

  شقة صغيرة ومنزوية   وسط  أرقى حي في العاصمة نواكشوط (تفرغ زين)، لا شيء يوحي بأن ماهو غير طبيعي يدور هناك..هدوء تام وسط عتمة الليل لم يعكره سوى أصوات قضاة على البوابة الأمامية ورجال من الشرطة القضائية(ضبطية قضائية)، لتفتيش الشقة التي أظهرت التحريات الأمنية أنها  "مشبوهة".إنه بيت دعارة بواجهة منزل عائلي هادئ…!

جولة القضاة التفتيشية شملت شققا مفروشة وغير ومفروشة..ضمن سياسة انتهجها سلك القضاء لمواجهة العاملين بأقدم مهنة في العالم:"الدعارة"…الخيوط الأولى تم اكتشافها خلال الأسابيع الماضية، نتيجة لتحقيقات مع موقفين متهمين بإدارة بيوت ليلية تحت عناوين شتى. وآخرين ضبطوا وهم في حالة تلبس، وكانت مداهمة المطعمين الصينيين قبل ثلاثة أسابيع عامل مساعدة قوي للباحثين عن خيوط مؤدية لكبار منظمي ومسيري بيوت الدعارة في نواكشوط.

مصدر قضائي مطلع أكد لـ"لصحراء ميديا" أن الحملة الجديدة تسعى لاجتثاث الظاهرة ومحاربتها بشكل "جاد وفعلي"، وقال المصدر ذاته أن المسؤولية الجديدة تكفل بها قضاة من الجيل الجديد في السلك القضائي، فهؤلاء "كسروا حواجز وخطوطا حمراء لم يكن البعض يجرؤ عليها"..وأكد أنهم اختاروا تولي الأمر بأنفسهم بدل إيكاله لجهات أخرى.

"هذه البيوت والشقق، ليست سوى واجهات لأماكن ترتكب فيها الرذيلة" يقول طالب محظري في جامع بحي تفرغ زينه، ويضيف :"الواجهات توحي لك بأنها شقق سكنية طبيعية، لكن ليلها يخفي الكثير مما يغيب عن عيون الأمن والقضاء". موقف يوافقه فيه رجال القضاء..فمصدر مسؤول داخل قصر العدل قال لـ"الأخبار" إن الكارثة ليست في بيوت الدعارة "المتعارف عليها في أوساط الزبناء"، لكنها تكمن في بيوت كثيرة منتشرة في العاصمة يرتادها عدد أقل من الموريتانيين الباحثين عن إشباع الرغبة بالحرام بطريقة أكثرا "احتراما"، لكن المصدر يضيف قائلا "سوف يتم مداهمة كل شقة أو بيت أو منتزه أو أي وكر يشتبه فيه".

   من جهة أخرى وفي شأن غير بعيد تأكد لـ"لصحراء ميديا" أن مطاردة ساخنة دارت الليلة قبل البارحة عند المدخل الشمالي لنواكشوط واستهدفت سيارة تحمل 26 كيلوغراما من المخدرات كانت قادمة من نواذيـبو، وتم القبض على السائق الذي يحمل جنسية أجنبية، بعد أن تعرضت سيارته لانقلاب مفاجئ، واحتجزت الكمية التي كان يحملها، ووصفت بأنها "من أعلى المخدرات ثمنا في السوق"، ولم تنكشف حتى الآن الخيوط الكاملة لخلفيات الحادثة الجديدة في وقت مازال الرأي العام الموريتاني ينتظر نتائج تحقيق مخدرات طائرة نواذيبو الشراعية، وسيارات الهمر..وقوارب الأورو. وكانت لجنة إدارية تم تشكيلها للتحقيق في هذا الملف المعقد وتتركز أعمالها في نواذيبو التي أصبحت تصنف على أنها من أكثر مدن "اترانزيت" المخدرات في العالم نشاطا.  

 

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: