السلطات تتغلب على أزمة المياه الملوثة وتحمل السكان مسؤولية ماحدث

السلطات تتغلب على أزمة المياه الملوثة وتحمل السكان مسؤولية ماحدث

فوضوية السكان سبب الكارثة!!(الأخبار)

طالبت عمدة "تفرغ زينه" د/ياى أنضو كولى بالى السلطات الموريتانية بفتح تحقيق فى الحادث الذى أدى إلى ضخ مجارى مياه الصرف الصحى فى أنابيب الشرب قائلة بأن المتسبب فى الحادث يبنغى أن يعاقب لردع آخرين حتى لا تتكرر الماساة مرة أخرى .

وكانت عملية حفر قام بها مواطنون في الحي "ج" بمقاطعة تفرغ زينه أدت إلى تضرر أنابيب نقل الماء الشروب إلى بعض المنازل حيث اختلطت هذه المياه بأخرى للصرف الصحي كما أكدت ذلك وكالة أنباء الأخبار المستقلة بالصورة.

المدير العام للشركة الوطنية للمياه السيد الشيخ عبد الله ولد احويبيب وفى تصريح بثته الإذاعة الرسمية حمل السكان المسؤولية قائلا إن الأمر يرجع غلى السلوك غيرالمسؤول لبعض المواطنين كالحفر قرب الأنابيب وعدم وعي مخاطر التلوث وانعكاسه على حياة المواطنين وسلامتهم.

وأضاف إن الفرق التابعة للشركة ستواصل عملها حتى يتم عزل الأنابيب التي تلوثت وأن ذلك ترتب عليه قطع المياه عن المنازل المتضررة حتى يتم استبدال الانابيب المذكورة وإعادة الشبكة إلى مجراها الطبيعي.

وأوضح إن الماء الذي تقوم الشركة بتوزيعه يمر بخزان يخضع لرقابة دقيقة ومخبر تتم من خلاله مراقبة نوعية المياه وخلطها بكميات من مادة لكلور.

وصنف المدير العام الانابيب إلى نوعين أحدهما قال ان الشركة تضح الماء عبره والأخر يتمثل في توصيلات خصوصية لايمكن حمايتها بالاسمنت كلها وإنما يتم تمريرها عبر أماكن مدروسة فنيا.

وقال إن الأمر مرتبط بمسؤولية المواطنين ووعيهم، والمبادرة في هذه الحالات من خلال الاتصال بالجهات المعنية كالحاكم والعمدة وإشعارهم بالحفر حتى تتمكن البلدية بالتنسيق مع شركة الماء من اتخاذ الإجراءات الضرورية لذلك.

وذكر أن أيا من المواطنين المتضررين من هذا التسرب لم يصب بأذى نتيجة استخدام الماء الملوث مستثنيا في هذا الصدد صبيا تعرض لتقيئ دون أن يضر بصحته ولم يتطلب علاجا.

ونفى مسؤولية الشركة في ضخ مياه ملوثة في الانابيب، مفندا التفسير الذي يرجع ذلك إلى نقص المياه في المدينة.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: