رئيس البرلمان : نحن ضد حزب السلطة الجديد

رئيس البرلمان : نحن ضد حزب السلطة الجديد

هل هي بداية الفراق؟؟

حمل رئيس البرلمان الموريتاني، رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي، الأستاذ: مسعود ولد بلخير اليوم الأحد (02/09/2007) بشدة على الجهود المبذولة حاليا لإنشاء حزب للأغلبية الرئاسية قائلا: "أنا مع التعددية الحزبية من حيث المبدأ.. لكن تأسيس حزب سيخلف الحزب الجمهوري يعد أمرا خطيرا على مستقبل الديمقراطية في البلد"

وقال زعيم التحالف الشعبي التقدمي الذي كان يتحدث في مهرجان شعبي لحزبه بـ"ملعب العاصمة" إن الأغلبية الرئاسية التي ينتمي إليها حزبه بإمكانها التنسيق وتنظيم المواقف دون "تعليب الآراء"

مدير الإذاعة (يمين) إلى جانب اقريني ولد محمد فال (الأخبار)

ولد بلخير دافع عن قرار حزبه بدعم الرئيس الحالي خلال الشوط الثاني من انتخابات مارس الماضي، معلنا أن تطورات الأحداث أثبتت صحة تقديرهم بجدية الرئيس في معالجة الملفات الوطنية العالقة، مشيدا بقرار الرئيس حول عودة اللاجئين الموريتانيين في السنغال ومالي، معتبرا ما تحقق كان مطلبا تاريخيا لحزب التحالف.

وفي كلمته القصيرة نسبيا توقف رئيس البرلمان الموريتاني مطولا عند قانون "تجريم الممارسات الاسترقاقية" معتبرا إياه أهم إنجاز يتحقق على صعيد محاربة ظاهرة الرق، وقال: " لقد فعلت الدولة ما عليها .. وما ينقصنا هو معالجة آثار هذه الظاهرة بإجراءت تدمج المتضررين في الحياة النشطة.. لن أتكلم عن العبيد بعد اليوم .."

التحالف يستنفر أنصاره بعد المشاركة في السلطة

ولاحظ مراقبون أن ولد بلخير لم يول اهتماما لحضور شخصيات كبيرة من كتلة الأغلبية الرئاسية، مثل الأمين العام للحزب الجمهوري الديمقراطيةوالتجديد و النائب البرلماني: سيدي محمد ولد محمد فال، الملقب اقريني ومنسق مؤسسي حزب الرئيس، المستشار برئاسة الجمهورية الأستاذ: أحمد بابه ولد أحمد مسكه.

باستثناء كلمات الشكر والترحيب التي افتتح بها خطابه، والتي نالت منها أحزاب المعارضة حظها ( رغم غيابها عن المهرجان) على اختياره رئيسا للبرلمان.

رئيس الغرفة الأولى بالبرلمان الموريتاني، قال عن علاقة حزبه برئاسة الجمهورية "سندعم الرئيس ما سار على الطريق فإن حاد عن الطريق تخلينا عنه" واستخدم ولد بلخير التعبير الشعبي "ما بون حد، ألا امن حد".
وقدر بعض الحضور التجمع الجماهيرى بثلاثة آلاف فى أكبر تظاهرة ينظمها الحزب منذ مشاركته فى السلطة قبل أشهر قليلة.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: