سيناتور أمريكي يرفع دعوى قضائية ضد "الرب" يتهمه فيها بالإرهاب

 النظام القضائي الأمريكي يسمح برفع قضايا تافهة لا تستحق، رفع عضو مجلس شيوخ ولاية نبراسكا دعوى قضائية الأسبوع الماضي متهما رب السماء بانه السبب في كثير من القتل والرعب وانه يهدد بالقيام بالمزيد.
يقول السيناتور ارني تشامبرز، أقدم عضو في مجلس شيوخ الولاية ، أنه يريد اثبات أن اي احد يمكنه مقاضاة اي احد بعدما أغضبته قضية اخرى اعتبرها عبثية.
ورفع تشامبرز القضية أمام محكمة ضاحية دوغلاس، اذ انه يمكن محاكمة المدعي عليه هناك باعتباره موجودا في كل مكان كما يقول السيناتور.
وتقول صحيفة الدعوى أن المدعى عليه قام بتهديدات إرهابية ضد السيناتور ومواطني دائرته الانتخابية واشاع بينهم الخوف، وتسبب في "مقتل وإرهاب وتدمير وإرهاب الملايين من سكان الارض" في إشارة إلى الكوارث الطبيعية التي يشهدها العالم ، حسب موقع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي .
والدافع وراء هذه الدعوى هو انزعاج السيناتور من قضية رفعتها امرأة على قاض رفض نظر قضية اغتصاب كانت المرأة قد رفعتها في محكمة أمريكية.
واتهمت المرأة القاضي بأنه انتقص من حريتها في التعبير باعتراضه على استخدام مفردات مثل "اغتصاب" و "ضحية" خلال القضية الأصلية.
وكان القاضي المدعى عليه حكم برفض قضية التحرش الجنسي لان الدعاية الصحفية السابقة على المحاكمة لم تمكن القضاء من استدعاء محلفين محايدين .

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: