استقالة رئيس الجمهورية…..

تشهد موريتانيا هاذه الفترة  حالة من الهدوء والترقب والركود  عامة  على الشعب ودوائر الدولة  والكل يخمم وكل الاعمال مؤجلة ولايعرف الشخص ماتى  يبدء العمل الكل ينتظر والكل يدرس الوضع.                           ومع هاذا الوض يتخوف الكثيرين من ان يكون هاذا الهدوء هو الذي يسبق العاصفة فبعض الناس يشك في ان الرئيس سيدي ولد الشيخ عبد الله سيستقيل ويرجع العسكر وبعضهم يظنه سيسلك طريق من سبقه وهاذ الدلا ئل تشير  فالرئيس ينشئ حزبا هل سيكون مثل الحزب الجمهوري ام انه نقلة في السياسة الموريتانية فالموريتانيين ينتظرون ماستؤل اليه الامورهل سيستقيل الرئيس ام سيستمر  فالظاهر ان الرئاسة ثقيلة عليه ولم يتعود عليها بعد ومازات تختلط عليه الامور الى متى سينتظر الشعب لقد انتظر الموريتانيين كثير لكي ينشؤ دولة على الطريق الصحيح  .         فهل سيصبرو ام انهم سيثوروا على هاذا الوضع الجامد الخالى من الحيوية والانتعاش  فالرئيس الجديد لم يقدم جديد وموريتانيا لم تتحرك خطوة الى الامام في هاذا العصر المعروف بعصر السرعة  فعلى الجميع الوقوف للحكم الجديد  وتذكيره بوعوده ومحاسبته فلا يعقل ان يلعب بالموريتانيين مرة اخري .       برئي ان العبة قد بدءت لاكن .          يمكن  ايقافها  وتعطيلها  بوقوف كل الموريتانيين يدا واحدة ضد من يريد العب بهم وكشفه  وجبره على تلبية مطالب الشعب 

Advertisements

One response to “استقالة رئيس الجمهورية…..”

  1. ابو عويصة says :

    اخي … بعد السلام عليكم .. جذبني نداء يا عــرب … فدخلت وتصفحت ما دونت فلك الشكر على ذلك ..
    وهذا ردي على ياسر أنشره عبر مدزنتك الجادة لتعم الفائدة في تبادل الحوار من أجل عودة العرب للتمسك بدينهم الذي أضاعــوه … فضاعــوا …ولو يعد فيهم معتصم يجيب من يستغثن من حرائر المسلمين في ذلك الوطن العربي الكبير المستباحة حدوده براً وبحراً وجواً للسفهاء من الشرق والغرب …!!

    اخي ياسر .. شكراً لمرورك وتعليقك ..
    واخبرك بأني عاصرت النكبة والنكسة ومعايش لواقعنا المعاصر ..
    وخرجت بنتيجة .. أن ذلك العالم العربي الكبير الذي نتغنى به من محيطه إلى خليجه إذا كان لا يحكمه الإسلام فهو لا يساوي \ صفر … في ميزان الله أولاً .. وفي ميزان الأمم ثانياً ..لذلك حالنا على أرض الواقع كما يراه الجميع محكومين وحكام يسير من سيء إلى أسؤ ودون الصفر في كل المجالات سياسياً إقتصادياً ثقافياً ..!!
    لماذا … : لأن الإسلام الذي به انتصر اسلافنا .. ليس هو إسلام الشيعة لأنه إسلام له غايات وينطلق من عصيبيات وثارات وفرضيات من وضع الملالي والآيات التي كذبوها على لسان غائب السرداب الذين إدعوا غيبته منذ أكثر من 1200 عام …!!! لإلهاء العامة بقصص لا تتفق مع الإسلام الذي أنزله الله على رسوله صلى الله عليه وسلم وتعليق مسلم أعلاه الموجه اليك يوضح بعض ذلك ( والحوار في التفاصيل لمعرفة ما يتفق وما يختلف مع دين وشرع الله الذي أنزله على رسوله وعمل به من بعده الخلفاء الراشدون هو من إختصاص المختصين وليس مكانه المدونات ….).. ولا هو إسلام حكامنـــــــــــا السنة والكثير من مفتيهم وأهل الحل والعقد من بطانتهم الذين يجاملون اولئك الحكام على حساب الدين أيضاً إما خشية منهم أو لتحقيق مكاسب شخصية لهم … الله أعلم بنواياهم .. حتى أكون منصفاً لأنهم اولئك الحكام يحكمون بدساتير فيها الكثير مما يتعارض مع شرع الله وهدي رسوله صلى الله عليه وسلم ومع ذلك تجد الكثير من علماء ومفتين يداهنونهم ويفسرون النصوص لتناسب هوى الحكام وإن خالفت مراد الله ورسوله …!!! ..

    لذلك أقـــــــول أنـــه …

    بعد أن طال ليل غربة ألأمة عن هويتها وملت كثرة الوعود ممن خدعها وكان يمينها بالنصر والعزة والتقدم ، من العلمانيين منذ هـدمت الخلافة ألإسلامية على يـد أتاتورك في مطلع القرن التاسع عشر ومن سار على دربه ومنهجه في وطننا العربي واتبع مناهج الغرب للنهوض بالأمة بزعمهم..!! وكانت النتيجة ما نحن عليه من أحوال بعد قرن من الزمان لا تسر الصديق ولا تغيظ العدو ؟! ومن طول مـدة تغريب ألأمة عن هويتها ( أًصابها داء ضمــور الذات والهوية في نفسها ) فلم تعـد تـدري لمن هي تنتمي ولم يعد لها وزن لا في ميزان .. الله .. ولا في ميزان ألأمــم بعـد أن إبتعدت عن منهج الله في منهج حياتها واتبعت مناهج الغرب التي أوصلتنا إلا ما نحن فيـه من ضياع وتيـه ؟! فهل لهذا التيه والغربـة عن الهوية والأصالة من ولي أمــر من ولاة أمرنا الكثر أن لا يجعل همه البقاء في سدة الحكم أطــول فترة ممكنة ويكون إنجازه الوحيد طوال فترة حمكه هـــو نجاحــه في تغير القوانيين لثوريث الحكم إلى أنجاله وأحفاده ..!! … بــــــل يجعل همـه إعــادة ألأمــة إلى هويتها من خلال خطـة مدروسة جادة طويلة الأجل تشمل مناهج التعليم وما ينشر أو يبث في أجهزة ألإعلام ألمقروءة والمسموعة والمرئية ، تتوافق مع المنهج والهوية ألإسلامية يرضى عنها الله ورسوله وصالح المؤمنين ، تصلح ما أفسده دعاة الحرية والتغريب الذي لم تجني منهم ولا من خطة التغريب التي فرضوها علينا سوى الفشل وزيادة التبعية لمن أرادوا تحريرنا منهم ..!!!

    ملاحظة ..:

    أرجو من الجميع رقابة ومدونيين ومعلقين أن يقرؤو هذا المضوع بعين البصيرة لا البصر لأن البصر كثيراً ما يخدع ويرينا اللون الذي نحب ويحجب عنا ما ينفعنا …!!!

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: